قوات عسكرية بسلاح فتاك تقتحم قبل قليل مدينة عتق وموقف شيوخ القبائل يجبر النخبة الشبوانية على التسليم وعدم المقاومة والجميع يتفق على طرد المجلس نهائيا( صورة ) 

اليمن الان 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


زينت شوارع مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، جنوبي شرق البلاد، بصور فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، في تأكيد واضح لرفض أبناء المحافظة مليشيا الانتقالي المدعوم إماراتيا.

وتداول ناشطون على منصات المواقع المفتوحة، صورة ضخمة لرئيس الجمهورية، وخادم الحرمين الشرفين، الملك سلمان، تزينت بها أحد الطرق الرئيسية لشوارع العاصمة عتق في شبوة.

جديد المحيط برس قد يهمك ايضاً:

----------------------------------------------------------------------------------------------------

11-09-19-793648203.jpg

وازدادت شعبية رئيس الجمهورية والملك سلمان، في محافظة شبوة عقب إفشال مخطط ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، للاستيلاء على المحافظة.

 

ويوم أمس انتشرت قوات الجيش في المحافظة لتامين الطرقات المؤدية إلى حضرموت في الجهة الشمالية الشرقية للمحافظة في منطقة حراد بعتق "80 كم"، مركز المحافظة، ومن الجهة الجنوبية الشرقية من عتق الى عين بامعبد 120 كم.

 

كما انتشرت قوات أخرى على طريق عتق بيحان مأرب، غربي عتق، بهدف تأمين الخط عقب طرد قوات النخبة الشبوانية التي كانت تسيطر على هذه الطرقات.

 

واليوم الثلاثاء، وصلت تعزيزات عسكرية ضخمة الى مدينة عتق بينها دبابات، وشوهدت عدد من القواطر وهي تدخل عتق قادمة من العبر في طريقها الى المدينة دعما لقوات الجيش الوطني المتواجدة هناك لتأمين المناطق من مليشيا النخب الانتقالية الإماراتية.

وذكرت المصادر ان شيوخ قبائل شبوة كان لها الاثر البالغ في عدم وجود المقاومة ..اذ ان  النخبة الشبوانية  رفضت ان توجه اسلحتها في صدور شيوخها وابناء جلدتها فسلمت السلاح لشيوخ القبائل دون مقاومة ورفضت توجيهات قيادات المجلس بالمقاومة ورفع السلاح ضد من تكن لهم الولاء الاحترام 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قوات عسكرية بسلاح فتاك تقتحم قبل قليل مدينة عتق وموقف شيوخ القبائل يجبر النخبة الشبوانية على التسليم وعدم المقاومة والجميع يتفق على طرد المجلس نهائيا( صورة ) في شبوة نت | اخبار ولقد تم نشر الخبر من اليمن الان وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن الان

إخترنا لك

0 تعليق