عاجل وخطير:ليس الميسري ولا الجبواني ولا محافظ سقطرى..هاني بن بريك يباغت الجميع ويعلن جائزة مليون درهم اماراتي مقابل راس هذا الجنوبي حيا او ميتا (صورة )

اليمن الان 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

علق الناشط الجنوبي جيدرة فارع سليمان العرقبي على المقال الذي نشرته مارب برس لاحد الباحثين اليمنيين وقال ..انا متأكد تمام ان الشيخ هاني سيعلن عن جائزة ثمينة لن تقل عن مليون درهم لمن ياتيه قبرأس الباحث الحكيمي الذي نشر مقل خاص في موقع مارب برس .

ففي مقال خاص بموقع مأرب برس تحدث الكاتب والباحث اليمني عبدالفتاح الحكيمي عن خفايا قال انها تنشر لأول مرة عن المدعو هاني بن بريك نائب رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات .

--------------------------------------------------------------------------------------------------

جديد المحيط برس قد يهمك ايضاً:

امرأة متزوجة تعاشر أسد لمدة 7 أيام .. وعندما حققت حلمها ووصلت إلى قمة النشوة حدثت مفاجأة لم تخطر على بآل أحد.. شاهد

 

ورد للتو.. قناة العربية تقطع جميع برامجها ..وتعلن عن اغتيال محمد بن سلمان قبل قليل..(تفاصيل خطيرة)

 

عاجل:ولي عهد ابو ظبي يتلقى خبر صاعق وكارثي من داخل الامارات ستجبره على عدم التدخل في اليمن..كارثة ارعبت كل حكام الامارات لأنها ستقضي على دولتهم

 

من هو الطبيب الشهير الذي أهدى العالم علاجاً يقتل فيروس «كورونا» خلال دقائق.. وفاعليته 100 بالمائة وموجود في معظم البيوت اليمنية؟

 

 عاجل:الرئيس ترامب يباغت الجميع ويعلن رسميا تأييده المطلق لهذا الطرف قبل توقيع اتفاقية الرياض..شاهد موقف ترامب هل هو مع الشرعية ام الانتقالي

 

عاجل: أمريكا والسعودية والامارات يقلبون الطاولة فوق راس هادي والزبيدي وهذا الطرف احكم الجنوب والمناطق المحررة، واختيار هذه الشصية لقيادة المرحلة القادمة

 

عاجل:السعودية تباغت الجميع وتطرد7 من وزراء الشرعية وتهلمهم 48 ساعة لمغادرة الااضي السعودية..وهذه الدولة الخليجية ترفض استقبالهم ( ليست قطر ) 

 

عاجل: الاطاحة بجميع الوزراء من مناصبهم..والزبيدي يوافق على رئيس الوزراء الجديد رغم انه ضد الانفصال..تعرف من هو رئيس الوزراء الجديد وماذا قال عنه الزبيدي 

 

عاجل: الامارات تصعق الجبواني والميسري وتباغت هادي بعرض مغري سيجعله الحاكم المطلق للجنوب مقابل طلب واحد..شاهد رد الرئيس هادي على العرض الاماراتي 

 

عاجل..ترحيل مليون ونصف مغترب يمني مع عائلتهم من قبل السلطات السعودية مباشرة بعد عيد الفطر المبارك لهذا السبب الصادم الذي لايخطر على البال

وتطرق الحكيمي الى بعض اعمال بن بريك منها ما يتعلق بحوادث اغتيالات وماذا عمل مع السلفيين ودوره في المجلس الانتقالي وغيرها.

وعنون الكاتب مقالته المطولة بـ :هاني بن بريك خفايا لأول مرة .. إغتيال المرعي وبيع معسكر بئر أحمد !».

فيما يلي جانب من المقال :

قد يثير هاني بن بريك اشمئزاز خصومه لكنه بالمقابل ليس مرغوباً به من أقرب أصدقائه .. تعرفت عليه بالصدفة ذات يوم من عام ٢٠٠٤ في مشاجرة حامية الوطيس وقعت بأحد مساجد منطقة البريقة, سألت أحدهم بعد صلاة الظهر ماذا حصل بعد ما رأيت آثار العراك المفاجئ , قيل لي إن هاني اصرّ على إمامة المصلين فوقع له ما وقع .. وغادر المسجد لكنه لم ينسَ الواقعة( جدمة كرش).

شخص لم يكن حظه من التعليم جيدا, وتربيته العائلية ليست سوية.. ثم ينتمي إلى سلفية (الخندريشة والهاف كليش) من ببغاوات مدرسة الشيخ التكفيري هادي بن ربيع المدخلي الوكيل التاريخي الحصري لجماعات الشيخ مقبل الوادعي في اليمن .. وهي مجاميع لا تحفظ النصوص الشرعية والفقهية جيدا ولا تفهمها كما ينبغي وغير قابلة للتطور لخلل منشأ التعليم وسذاجته.. إلا أن هاني تميز عن زملائه بنزق استثنائي حين واتته الفرصة واستعانت الإمارات في يونيو ٢٠١٥ بكل من هب ودب من السلفية( القرطاسية) لتعزيز وجودها العسكري الاستخباري في الجنوب, حيث تشترط في الذيول الموالية العداء المطلق لما يسمى الإخوان المسلمين.

قبل ذلك حذر الشيخ هادي المدخلي تلامذته من حرباوية وحزبية هاني بفتاوى شهيرة باعتبار الأول الوصي على المقبليين وولي نعمتهم, ثم بدأت علاقة هؤلاء بالتصدع أكثر مع اغراءات إماراتية أكبر.

بايع هاني بن بريك في البداية أبريل ٢٠١٥ قائد مقاومة عدن الوزير نائف البكري اليافعي على الطاعة في معركة ابناء عدن ضد قوات ومليشيات الرئيس صالح قبل أن يتآمر عليه لاحقا, كان مجرد موزع مياه وعصائر على المقاتلين ليس أكثر, كمثل صاحب بوفية.

 وفجأة استولى مع صديقه القديم مهران القباطي على معدات معسكر بئر أحمد وتسلموا من الإماراتيين أكثر من ٥ مليون ريال سعودي للتنازل عن ما بحوزتهم من عتاد , إلا أن مهران أنكر أمام المندوب الإماراتي لاحقا استلامه أي حصة من هاني ..

* ألمتاجرة بالسلفيين

قدم الولد نفسه للاماراتيين كبطل وقائد مؤثر ونافذ وصاحب مؤيدين واتباع ,ثم انكشف لهم حجمه الحقيقي عندما خذله طلاب الشيخ السلفي عبدالرحمن مرعي صاحب مركز الفيوش, ورفض الشيخ المغدور به لاحقا تحشيد اتباعه لمقاتلة قوات صالح والحوثيين بعد طردها من عدن لأن مساهمة السلفيين الوادعيين في المعركة الشرعية بحسب فتوى المرعي انتهت بتحرير المدينة.

ورغم حسن نوايا الشيخ الشهيد المغدور المرعي إلا أن هناك من فسَّر موقفه الشرعي عداوة مضمرة للاماراتيين .. وبحسب أحد طلاب الشيخ أن المرعي أدرك بفطرته أن هاني بن بريك ينوي إبرام صفقة مقاولة من خلف ظهره بأرواح طلاب واتباع مركز دار الحديث وإظهار تأثيره الأسطوري على السلفيين أمام الإماراتيين.

وبفشل ذلك حدث ما حدث للشيخ مرعي في فبراير ٢٠١٦ م, وألقى القبض على قتلته العميد(حاليا) مهران القباطي المسؤول الأمني عن الرباط -صبر- الفيوش الذي وقعت الجريمة في مربعه الأمني بعد انقلاب سيارة القتلة(الأجانب) وتصويرهم وتسليمهم لمعسكر التحالف بواسطة صديقه القديم هاني بن بريك الملقب( هاني بانهيس) ولم يعثر للقتلة الأجانب على أي أثر.. [والبانهيس كلمة هندية تعني الماء,لأن الولد الشاقي كان مجرد موزع مياه للمقاتلين الحقيقيين في المتارس].

كان فجور خصومة الاشقاء مع الاخوان الإصلاحيين يغري الكثيرين على تغيير جلودهم فظهرت مسميات سلفية زائفة كثيرة في قيادة تشكيلات الحزام الأمني والدعم والاسناد وحراسة المنشآت وغيرها, يبدو الشرط الأهم أن الإماراتيين لن يدفعوا أكثر لغير السلفيين ولن يثقوا بخصومة الآخرين للإصلاحيين إذا لم يغيروا جلودهم .. فظهرت مسميات غريبة مريبة(أبو فلانة, أبو زعطانة, أبو فلتانة, أبو علان) حتى بعض محسوبين كأشتراكيين ورابطيين وعلمانيين أطلقوا لحاهم وتمتموا بعبارات سلفاوية من جيز الناس على غرار(ولا نزكي على ألله احدا/ إخوتنا في الله) , بل أعلنوا أمام الكاميرات إن قضيتهم الأولى ليست الجنوب بل القضاء على الإخوان واجتثاثهم, وفشل هاني في المَحْكَكَة ومحاولة التكسب والتقرب من قوات العمالقة التي تمثل النموذج الأخلاقي الملتزم للسلفيين, رغم استمرار مؤامراته ضدهم !!.

وكان على قيادة حزب الإصلاح لاحقا ان يعلنوا أنهم ليسوا(مسلمين) حتى تصدقهم ابوظبي بعد إنكار علاقتهم بالإخوان المسلمين.!!.

* ألضحك على الانتقاليين

كانت نقطة ضعف قيادات الحراك الانتقالي الجنوبي, الحزبيون والمناطقيون والمستقلون أنهم لا يميزون بين أصحاب اللِّحى والقمصان والغثرات, ولا الاصلاحي من السلفي ..

يمكنكم قراءة المقال كاملا على الرابط  التالي 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل وخطير:ليس الميسري ولا الجبواني ولا محافظ سقطرى..هاني بن بريك يباغت الجميع ويعلن جائزة مليون درهم اماراتي مقابل راس هذا الجنوبي حيا او ميتا (صورة )في شبوة نت | اخبار ولقد تم نشر الخبر من اليمن الان وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن الان

إخترنا لك

0 تعليق